Vor dem Gesetz sind alle Hunde gleich - Themen und Ereignisse die ENA bewegen - ENA - Gelebter Tierschutz

Direkt zum Seiteninhalt

Hauptmenü:

Vor dem Gesetz sind alle Hunde gleich

Herausgegeben von in Tierschutz ·
Sie läuft brav an der Leine, ist verträglich mit Artgenossen und freundlich zu Menschen, sie kuschelt mit Frauchen Sabine Hansen und lässt sich geduldig vom einjährigen Sohn der Familie beschmusen: Shiela ist ein perfekter Familienhund. Glaubt man dem geltenden Hundegesetz in Schleswig-Holstein, ist das gar nicht so selbstverständlich – immerhin steckt in der fast zwölfjährigen Hündin neben Border Collie und Kleinem Münsterländer auch ein American Staffordshire Bullterrier. Und der steht auf der Rasseliste der gefährlichen Hunde.

Auch deshalb saß Shiela zwei Jahre im Tierheim Itzehoe, bevor Sabine Hansen sie 2008 adoptierte. Fünf Jahre lang hat die 29-Jährige im Tierheim Hunde Gassi geführt – auch Listenhunde. „Ein Hund ist nicht gefährlich, weil er eine bestimmte Rasse hat, sondern der Mensch macht ihn gefährlich“, sagt sie. „Im Tierheim waren viele Hunde, die mit Menschen Probleme hatten, das waren alles andere Rassen wie Schäferhunde.“

Deshalb ist Sabine Hansen froh über das neue Hundegesetz, das am 1. Januar 2016 in Kraft tritt. Die Reform wurde federführend von Oliver Kumbartzky (FDP) angestoßen und mit den Stimmen von SPD, Grünen, SSW und FDP beschlossen. Mit dem Gesetz wird die umstrittene Rasseliste abgeschafft, stattdessen soll künftig das individuelle Verhalten entscheidend sein: Hunde werden nur noch dann als gefährlich eingestuft, wenn sie zum Beispiel durch Beißattacken auffällig geworden sind.
WERBUNG

„Es ist eine sehr gute Entscheidung, dass es keine Rasseliste mehr gibt“, findet auch Hundetrainerin Stephanie La Motte aus Glückstadt. „Dadurch wurden Hunde für ein Verhalten abgestempelt, das sie gar nicht an den Tag gelegt haben.“ Gerade die vermeintlichen „Gefahrhunde“ seien, wenn sie gut erzogen und sozialisiert sind, sehr gute Familienhunde, da sie robust, aber anhänglich sind.

„Gefährliche Hunde gibt es nicht von Natur aus, gefährliche Hunde werden gemacht. Wenn der Hund auffällig wird, hat der Mensch etwas falsch gemacht, nicht der Hund“, betont die Hundetrainerin, die Mitglied im Berufsverband der Hundeerzieher- und Verhaltensberater BHV ist. Ursache seien meist Fehleinschätzungen in der Kommunikation. Wenn der Besitzer das Verhalten seines Hundes nicht richtig einschätzen könne, seine Signale nicht richtig interpretiere, komme es zu Problemen, die schlimmstenfalls in Aggression enden. Der Hebel, an dem angesetzt werden muss, sei deshalb der Hundehalter – seine Sachkompetenz müsse gestärkt werden. „Dann würde es auch mehr Rücksichtnahme geben.“ Doch genau auf diesen Schritt wird im neuen Hundegesetz verzichtet. In Niedersachsen müsse zum Beispiel jeder Hundehalter einen Hundeführerschein machen. „So werden die Leute gezwungen, sich damit auseinander zu setzen“, sagt Stephanie La Motte. Im neuen schleswig-holsteinischen Gesetz müssen nur Halter, deren Hund als gefährlich eingestuft wurde, eine theoretische und praktische Sachkundeprüfung ablegen, um den Hund weiterhin halten zu dürfen. Für alle anderen ist es keine Pflicht. „Das ist ein großer Nachteil“, bedauert La Motte.

Und auch einen anderen Punkt sieht sie mit Skepsis: Es werden keinerlei weiterreichenden fachlichen Voraussetzungen definiert, um das Tier als gefährlich einzustufen. „Jeder Tierarzt ist dazu befugt.“ Doch nicht jeder Tierarzt sei auch Verhaltensexperte. Eine engere Zusammenarbeit zwischen Ämtern, Tierärzten und Hundetrainern mit verhaltenstherapeutischem Hintergrund wäre aus ihrer Sicht wünschenswert, damit es nicht zu Fehleinschätzungen kommt. Schließlich ist eine Resozialisierung erst nach zwei Jahren möglich. Dann können Hunde nach dem Bestehen eines Wesenstestes wieder als nicht gefährlich eingestuft werden.

Hundehalter müssten sich darüber im Klaren sein, dass jetzt jeder Hund zum gefährlichen Hund werden könne, betont La Motte.Umgekehrt werde sich das Leben für Halter bisheriger Listenhunde, für die es bislang ein Spießrutenlauf war, deutlich entspannen.



8232 Kommentare
Durchschnittliche Bewertung: 182325.0/5
2020-09-15 05:49:28
التدبير المنزلي : اتصل بخدمات التنظيف لدينا قبل المخزون الخاص بك
شركة تنظيف بدبي

السكن النظيف: عملية مربحة للجانبين
شركة تنظيف بالشارقه

غالبًا ما يكون الانتقال مصدرًا للتوتر وفترة مزدحمة للغاية في الحياة. شركة تنظيف بعجمان بين اختيار منزل جديد أو قيود إدارية أو تغليف وفرز كل أغراضك ، ليس لديك وقت للملل! بالإضافة إلى ذلك ، سيتعين علينا تنظيف كل شيء قبل المغادرة. شركة تنظيف بالعين نقول لك لماذا.
شركة تنظيف شقق بدبي

التنظيف قبل الجرد ليحصل المستأجر على وديعته
شركة تنظيف منازل بدبي

التنظيف هو شركة تنظيف كنب بدبي خطوة أساسية قبل جرد تجهيزات المستأجر. وبالفعل ، فإن هذا الأخير ملزم بإعادة منزله في حالة شركة تنظيف سجاد بدبي قريبة من حالة الممتلكات الموكلة إليه.

بالطبع ، يؤخذ التآكل العادي في الاعتبار. من المفهوم أن المسكن المأهول شركة مكافحة حشرات بدبي يتعرض لبعض البلى مع مرور الوقت. لذلك يكون المالك على علم بذلك أثناء جرد التركيبات.
شركة مكافحة حشرات الشارقة

من ناحية أخرى شركة مكافحة حشرات العين ، يلتزم المستأجر بإعادة السكن إلى المالك في نفس حالة النظافة التي تم إعطاؤها له عند المغادرة.
شركة مكافحة حشرات عجمان

كما هو موضح ، شركة مكافحة حشرات راس الخيمة "في نهاية عقد الإيجار ، يجب إعادة مبلغ التأمين في غضون شهرين كحد أقصى. ولكن يجوز تخفيض مبلغها عن طريق شركة مكافحة حشرات ام القيوين الخصومات أو المخصصات. يجب على المالك تبرير الاستقطاع من وديعة الضمان من خلال تزويد المستأجر بالوثائق ".
2020-09-15 16:51:24
بالإضافة إلى كونه لذيذًا في المطبخ شركة تنظيف بدبي ، يعد الريحان عدوًا طبيعيًا للذباب. من خلال وضع عدد قليل من أواني هذا النبات العطري شركه تنظيف بالعين في نقاط الافتتاح المختلفة لمنزلك ، فإنك تحد من غزو الحشرات التي تكره رائحة الريحان.
شركه تنظيف بالشارقه

لديك أفضل النصائح لإبعاد الذباب عن منزلك. ومع ذلك ، شركه تنظيف بعجمان إذا لم تكن هذه النصائح كافية ولم يعد بإمكانك تحمل مشاركة أريكتك مع هؤلاء الغزاة الطائرين شركة تنظيف كنب بدبي ، فيمكنك دائمًا الاستعانة بخبرة شركة التي ستضع خبرتها في خدمتك شركة تنظيف كنب بالعين لإيجاد حياة هادئة.
شركة تنظيف كنب بالشارقة

سلوك العنكبوت
شركة تنظيف كنب بعجمان

تظهر بعض أنواع العناكب في الصيف فقط. شركة تنظيف شقق بدبي يجد الآخرون ملاذًا في منازلنا ويعيشون حياة نشطة هناك معظم العام.
شركة تنظيف شقق بالعين

مغرمًا بالحشرات شركة تنظيف شقق بالشارقة من جميع الأنواع لإشباع شهيتها ، فإنها تصطادها في أماكن مختلفة: في الحديقة شركة تنظيف شقق بعجمان ، بالقرب من المسطحات المائية ، في الغابات ، إلخ.
شركة تنظيف سجاد بدبي

مفيدة أم ضارة للعنكبوت؟
شركه تنظيف سجاد بالعين

من خلال كميات الحشرات المستهلكة ، شركه تنظيف سجاد بالشارقه تساعد العناكب في الحد من أضرار الحشرات الضارة في البيئات الطبيعية والزراعية ، مثل شركه تنظيف سجاد بعجمان اليرقات ، والبق ، والمن.
شركة مكافحة حشرات بدبي
داخل المنازل ، شركة مكافحة حشرات الشارقة وخاصة في الطابق السفلي ، تساعد العناكب أيضًا في القضاء على حشرة أبو مقص والنمل شركة مكافحة حشرات العين ... لدرجة أن وزارة الصحة الكندية توصي بالتسامح مع القليل منها.
ترتبط الشبكات بالإهمال والقذارة والرطوبة ، حيث تجذب هذه الظروف الحشرات شركة مكافحة حشرات عجمان التي تتغذى عليها العناكب.
يخشى بعض الناس شركة مكافحة حشرات في الفجيرة العناكب إلى درجة المعاناة من رهاب العناكب.
شركة مكافحة حشرات في أم القيوين
شركة مكافحة حشرات في رأس الخيمة
2020-09-15 17:09:55
كيف تبعد العناكب عن منزلك؟
شركة تنظيف بدبي

بادئ ذي بدء ، شركه تنظيف بعجمان ضع في اعتبارك أن المنزل النظيف يجذب عددًا أقل من الآفات شركة تنظيف بأبو ظبي ، مما يؤدي أيضًا إلى تقليل عدد العناكب ، نظرًا لأن قائمتهم ستكون محدودة. شركة تنظيف بالعين فيما يلي بعض النصائح الأخرى لتجنبها:
شركة تنظيف بالشارقة

عالج مشاكل الرطوبة في القبو ، إن أمكن. شركة تنظيف كنب بعجمان إذا لزم الأمر ، استخدم مزيل الرطوبة.
كنس الأرضية أو المكنسة الكهربائية كثيرًا.
افحص المبنى شركة تنظيف كنب بدبي بحثًا عن تسريبات ، خاصة الأبواب والنوافذ.
افحص الأشياء التي كانت بالخارج قبل إحضارها ، شركة تنظيف كنب بالعين حتى لا تدخل حشرات جديدة إلى منزلك.
شركة تنظيف كنب بالشارقة
نظف المنطقة المحيطة بالمنزل شركة تنظيف شقق بعجمان . تجنب ترك أي أشياء على الأرض ، والتي يمكن أن تحافظ على الرطوبة التي يبحث عنها قمل الخشب شركة تنظيف شقق بدبي ، وحلق الأذن ، وما إلى ذلك. (بوفيه حقيقي للعناكب).
قلل من الإضاءة الليلية ، إذا لزم الأمر ، قم بتثبيت شركة تنظيف شقق بالعين مصابيح استشعار الحركة.
شركة تنظيف شقق بالشارقة

كيف تتخلص من العناكب؟
شركة مكافحة حشرات بدبي

إليك بعض النصائح للتخلص من العناكب:
شركة مكافحة حشرات الشارقة

قم بإزالة الأقمشة المنسوجة في جميع أنحاء منزلك شركة مكافحة حشرات العين يومًا بعد يوم. لن تصطاد العناكب فريستها بعد الآن ، وستبحث في مكان آخر ، محرومة من الطعام. شركة مكافحة حشرات عجمان انقر لفتح مربع معلومات إضافية انقر لفتح مربع معلومات إضافية
شركة مكافحة حشرات ام القيوين
استخدم فرشاة ناعمة شركة مكافحة حشرات راس الخيمة لطرد أي عناكب موجودة في الداخل ، عادة بالقرب من النوافذ أو الأبواب.
شركة مكافحة الحشرات الفجيرة
2020-09-15 17:39:28
القضاء على المشكلة من المصدر
شركة تنظيف بدبي

في المسطحات المائية المختلفة بالقرب من منزلك شركة تنظيف بالعين أو في حاويات المياه الراكدة ، ضع قوالب . إنهم يقتلون اليرقات والبعوض الصغير شركة تنظيف بالشارقة قبل أن يتمكنوا من لدغك. ساري المفعول لمدة ثلاثين يومًا على مسطح مائي تبلغ مساحته حوالي 30 مترًا مربعًا شركة تنظيف بعجمان ، ولا يؤثر على الأشكال الأخرى للحياة البحرية أو البشرية أو الحيوانية.
شركة تنظيف بابو ظبي

ركب مصائد البعوض
شركة تنظيف شقق بدبي

هناك جميع أنواع شركة تنظيف شقق بالعين مصائد البعوض بجميع الأسعار. اختر الشخص الذي يناسبك.

في الفناء الخاص بك ، استخدم مصيدة يتم توصيلها بمقبس الحائط. شركة تنظيف شقق بالشارقة يجذب البعوض بمصباح ثاني أكسيد التيتانيوم.
شركة تنظيف شقق بعجمان

عند التخييم ، شركة تنظيف شقق بابو ظبي اختر فخًا يسهل نقله ولا يحتاج إلى كهرباء. مصباح طارد البعوض ، مع وسادة الرائحة شركة تنظيف كنب بدبي ، يجذبهم ويقتلهم. تعمل المصابيح الأخرى على الطاقة الشمسية. يجذب الضوء الأزرق الحشرات شركة تنظيف كنب بالعين وتزيلها شبكة معدنية حية.
شركة تنظيف كنب بالشارقة

في الداخل ، تعتبر حشوات المبيدات فعالة للغاية شركة تنظيف كنب بعجمان في قتل الحشرات غير المرغوب فيها التي تمكنت من التسلل من خلال شركة تنظيف كنب بابو ظبي باب مغلق بشكل غير صحيح. ومع ذلك ، يجب إبعادها عن الأطفال والحيوانات الأليفة.
شركة تنظيف سجاد بدبي

ابقهم بعيدا
شركة تنظيف سجاد بالشارقة

اللوالب غير مكلفة وتبقي البعوض بعيدًا. شركة تنظيف سجاد العين كل واحد منهم يستمر حوالي خمس ساعات. لذلك لديك أمسية جميلة أمامك.
تعمل شموع حسب شره البعوض. شركة تنظيف سجاد عجمان لضمان زيادة الكفاءة ، اختر شموع . ومع ذلك ، يصعب العثور عليها .
شركة مكافحة حشرات بدبي
توفر المشاعل أجواء لطيفة ويجب أن تبقي البعوض بعيدًا عن طريقك. شركة مكافحة حشرات الشارقة ومع ذلك ، يجب أن يكون لديك العديد للحصول على بعض راحة البال.
شركة مكافحة حشرات عجمان
2020-09-15 17:58:37
مزايا التنظيف العادي
شركه تنظيف بمكه

باستخدام المكنسة الكهربائية التقليدية شركه مكافحه الحشرات بمكة ، تتصرف كما لو كنت تقوم بمسح منزلك. كل ما عليك فعله هو السير بالجهاز حول المناطق المراد تنظيفها والمكنسة الكهربائية تهتم بامتصاص الملوثات والمواد المسببة للحساسية في الغرفة. شركة تنظيف بالبخار بمكة عندما تقوم بالتنظيف ، كل ما تحتاجه هو جهازك.
شركة نقل عفش بمكة

مزايا التنظيف العادي
شركة تنظيف خزانات بمكة

لا داعي لانتظار أي عملية إحماء أو وقت كافٍ حتى يبرد الجهاز. شركة تنظيف دكت المكيفات فى تبوك القيد الوحيد للجهاز هو سعة علبة التنقيط الخاصة به. عندما تجد أنها ممتلئة شركة تنظيف بالبخار بجدة ، يجب عليك تفريغها ثم إعادة تركيبها قبل استئناف تنظيف الجهاز أو تخزينه.
شركة تنظيف دكت مكيفات بجده

مزايا المنظف بالبخار
شركة تنظيف مكيفات بجده

الميزة الأولى لمنظف البخار هو شركة تركيب دكت مطاعم بجدة أنه يمكن استخدامه على جميع أسطح المنزل ، من الأرضية إلى السقف ومن النافذة إلى البلاط وحتى المرآب. شركة تركيب دكت مطابخ بجدة للحصول على نتيجة أفضل ، تم تجهيز هذا الجهاز بأنابيب تمديد تساعدنا في الوصول إلى أبعد الأماكن مثل السقف أو قمم الأثاث. شركة تركيب دكت مداخن بجدة على البلاط والنوافذ ، لم تعد بحاجة إلى استخدام المنظفات لجعلها لامعة ولامعة. لا نحتاج أيضًا إلى رش الماء على الأسطح المبلطة والزجاجية ، حيث يعمل الجهاز بالفعل في الرطوبة.
شركة تركيب دكت المكيفات بجدة
2020-09-15 18:07:51
بياض مودون

هذا المزيج سهل الصنع وفعال للغاية للتنظيف العميق شركة نقل عفش بمكة لزجاج الموقد المتسخ. في وعاء ، امزج:

2 ملاعق كبيرة من blanc de Meudon ، وهو مادة كاشطة ؛
1 ملعقة من المشروبات الروحية الميثيلية للتألق.
شركة نقل عفش الجعرانة
بضع قطرات من سائل غسل الصحون لتقليل الشحوم ؛
القليل من الخل الأبيض.
أضيفي القليل من الماء إلى الخليط وضعيه على الجزء الداخلي باستخدام إسفنجة ناعمة. شركة نقل عفش الشرائع افركي حتى تختفي الأوساخ واشطفيها. جفف بقطعة قماش ناعمة حتى النهاية.

منظف ​​البخار
شركة نقل عفش العزيزية

عندما يتسخ زجاج المدخنة قليلًا ، شركه تنظيف دكت المكيفات في مكة قم بتنظيفه بالبخار. سيكون الأمر كأنه جديد ولن يستقر عليه السخام مرة أخرى لعدة فاشيات.

المنتج الخاص بإدخال النوافذ والمواقد الخشبية
منتج خاص لإدخال الزجاج والموقد الخشبي ، معتمد ، شركة تنظيف مداخن المطاعم بمكة يتكون من مكونات من أصل طبيعي ومعدني ونباتي يمكن اختياره في المتجر ويكفي لتنظيف الملحق الخاص بك. رش ، اتركه للعمل وافرك حتى يتم إزالة كل الأوساخ.

أيًا كانت الطريقة المستخدمة شركة تنظيف المكيفات في مكة ، ستكون النتيجة دائمًا أسرع وأكثر كفاءة إذا كان الزجاج لا يزال ساخنًا أو فاترًا. يمكن كشط البقع العنيدة التي تتشكل على الحواف ، والتي يصعب إزالتها غالبًا ، باستخدام ممسحة زجاجية من السيراميك لتسهيل إزالتها دون الإضرار بسطح الزجاج.
2020-09-18 13:21:40
http://canadianpharmacynethd.com/
2020-09-19 05:44:21
http://canadianpharmacynethd.com/
2020-09-19 07:27:07
http://canadianonlinepharmacynote.com/
2020-09-19 09:08:06
http://canadianonlinepharmacynote.com/

Zurück zum Seiteninhalt | Zurück zum Hauptmenü