Vor dem Gesetz sind alle Hunde gleich - Themen und Ereignisse die ENA bewegen - ENA - Gelebter Tierschutz

Direkt zum Seiteninhalt

Hauptmenü:

Vor dem Gesetz sind alle Hunde gleich

Herausgegeben von in Tierschutz ·
Sie läuft brav an der Leine, ist verträglich mit Artgenossen und freundlich zu Menschen, sie kuschelt mit Frauchen Sabine Hansen und lässt sich geduldig vom einjährigen Sohn der Familie beschmusen: Shiela ist ein perfekter Familienhund. Glaubt man dem geltenden Hundegesetz in Schleswig-Holstein, ist das gar nicht so selbstverständlich – immerhin steckt in der fast zwölfjährigen Hündin neben Border Collie und Kleinem Münsterländer auch ein American Staffordshire Bullterrier. Und der steht auf der Rasseliste der gefährlichen Hunde.

Auch deshalb saß Shiela zwei Jahre im Tierheim Itzehoe, bevor Sabine Hansen sie 2008 adoptierte. Fünf Jahre lang hat die 29-Jährige im Tierheim Hunde Gassi geführt – auch Listenhunde. „Ein Hund ist nicht gefährlich, weil er eine bestimmte Rasse hat, sondern der Mensch macht ihn gefährlich“, sagt sie. „Im Tierheim waren viele Hunde, die mit Menschen Probleme hatten, das waren alles andere Rassen wie Schäferhunde.“

Deshalb ist Sabine Hansen froh über das neue Hundegesetz, das am 1. Januar 2016 in Kraft tritt. Die Reform wurde federführend von Oliver Kumbartzky (FDP) angestoßen und mit den Stimmen von SPD, Grünen, SSW und FDP beschlossen. Mit dem Gesetz wird die umstrittene Rasseliste abgeschafft, stattdessen soll künftig das individuelle Verhalten entscheidend sein: Hunde werden nur noch dann als gefährlich eingestuft, wenn sie zum Beispiel durch Beißattacken auffällig geworden sind.
WERBUNG

„Es ist eine sehr gute Entscheidung, dass es keine Rasseliste mehr gibt“, findet auch Hundetrainerin Stephanie La Motte aus Glückstadt. „Dadurch wurden Hunde für ein Verhalten abgestempelt, das sie gar nicht an den Tag gelegt haben.“ Gerade die vermeintlichen „Gefahrhunde“ seien, wenn sie gut erzogen und sozialisiert sind, sehr gute Familienhunde, da sie robust, aber anhänglich sind.

„Gefährliche Hunde gibt es nicht von Natur aus, gefährliche Hunde werden gemacht. Wenn der Hund auffällig wird, hat der Mensch etwas falsch gemacht, nicht der Hund“, betont die Hundetrainerin, die Mitglied im Berufsverband der Hundeerzieher- und Verhaltensberater BHV ist. Ursache seien meist Fehleinschätzungen in der Kommunikation. Wenn der Besitzer das Verhalten seines Hundes nicht richtig einschätzen könne, seine Signale nicht richtig interpretiere, komme es zu Problemen, die schlimmstenfalls in Aggression enden. Der Hebel, an dem angesetzt werden muss, sei deshalb der Hundehalter – seine Sachkompetenz müsse gestärkt werden. „Dann würde es auch mehr Rücksichtnahme geben.“ Doch genau auf diesen Schritt wird im neuen Hundegesetz verzichtet. In Niedersachsen müsse zum Beispiel jeder Hundehalter einen Hundeführerschein machen. „So werden die Leute gezwungen, sich damit auseinander zu setzen“, sagt Stephanie La Motte. Im neuen schleswig-holsteinischen Gesetz müssen nur Halter, deren Hund als gefährlich eingestuft wurde, eine theoretische und praktische Sachkundeprüfung ablegen, um den Hund weiterhin halten zu dürfen. Für alle anderen ist es keine Pflicht. „Das ist ein großer Nachteil“, bedauert La Motte.

Und auch einen anderen Punkt sieht sie mit Skepsis: Es werden keinerlei weiterreichenden fachlichen Voraussetzungen definiert, um das Tier als gefährlich einzustufen. „Jeder Tierarzt ist dazu befugt.“ Doch nicht jeder Tierarzt sei auch Verhaltensexperte. Eine engere Zusammenarbeit zwischen Ämtern, Tierärzten und Hundetrainern mit verhaltenstherapeutischem Hintergrund wäre aus ihrer Sicht wünschenswert, damit es nicht zu Fehleinschätzungen kommt. Schließlich ist eine Resozialisierung erst nach zwei Jahren möglich. Dann können Hunde nach dem Bestehen eines Wesenstestes wieder als nicht gefährlich eingestuft werden.

Hundehalter müssten sich darüber im Klaren sein, dass jetzt jeder Hund zum gefährlichen Hund werden könne, betont La Motte.Umgekehrt werde sich das Leben für Halter bisheriger Listenhunde, für die es bislang ein Spießrutenlauf war, deutlich entspannen.



8232 Kommentare
Durchschnittliche Bewertung: 182325.0/5
2021-07-02 13:38:06
http://sildenafilcenterhd.com/
2021-07-05 21:03:35
http://tadalafiledcenter.com/
2021-07-05 21:26:25
http://tadalafiledcenter.com/
2021-07-09 12:42:03
http://tadalafiledcenter.com/
2021-07-09 13:14:07
http://tadalafiledcenter.com/
2021-07-12 11:01:32
رغم من أن الحياة مزدحمة ، لا ينبغي أن تكون العودة إلى المنزل عملاً روتينيًا - ومعنا ، لن يكون الأمر كذلك.
نحن نتفهم أن منزلك هو مساحتك للاسترخاء والشعور بالأمان والأمان. تم تصميم خدمات تنظيف المنزل المحترفة لدينا شركة تنظيف بدبي للحفاظ على مظهر منزلك في أفضل حالاته ، بناءً على تفضيلات التنظيف الخاصة بك والتردد الذي تريده تعرف على غرفتنا من خلال عملية تنظيف الغرف وكيف يمكن أن تساعد خدمات تنظيف المنزل المحترفة لدينا شركة تنظيف بالشارقة في استعادة الصحة والتوازن في حياتك.

كيف يؤثر البيت النظيف على حياتك

يعد استئجار خدمة التنظيف شركة تنظيف بعجمان طريقة رائعة لتوفير الوقت للتركيز على المهام المهمة الأخرى. إلى جانب مزايا العودة إلى المنزل لمنزل مرتب ونظيف ورائحة منعشة في نهاية يوم طويل في العمل ، هناك الكثير من مزايا تنظيف المنزل الإضافية التي يجب مراعاتها. تساعد خدمات التنظيف لدينا على:
شركة تنظيف بالعين

تحسين صحتك العامة ونوعية الحياة

عندما تعيش في بيئة فوضوية ، يتم تذكيرك دون وعي بالمهام التي يجب إنجازها. يمكن أن تسبب الفوضى الزائدة ضغوطًا كبيرة وعندما ترتفع مستويات التوتر ، تزداد احتمالية الإصابة بالمرض.
من ناحية أخرى ، فإن البيئة النظيفة حقًا تعزز الشعور بالاسترخاء والراحة شركة تنظيف كنب بدبي . يعني المنزل النظيف أن يومك قد اكتمل بمجرد أن تمشي عبر الأبواب. مساحة نظيفة بشكل صحيح تقلل أيضًا من انتشار الجراثيم ، مما يساعد على توفير بيئة أكثر أمانًا لك ولعائلتك.

تعزيز جودة الهواء المحسنة

يمكن أن يقلل الحفاظ على النظافة الداخلية الجيدة بشكل كبير من مسببات الحساسية شركة تنظيف شقق بدبي مثل وبر الحيوانات الأليفة والغبار. توجد مسببات الحساسية في مناطق مثل الفراش والستائر والأثاث المنجد والسجاد وبسط المنطقة. قد تحبس المناطق المزدحمة جزيئات الغبار التي يمكن أن تؤدي إلى رد فعل تحسسي أيضًا.
2021-07-12 11:49:06
أسئلة متكررة حول خدمة مكافحة الآفات

كم من الوقت يجب أن تستمر مكافحة الآفات؟
شركة تنظيف بدبي

تدوم أقوى المنتجات في السوق من 60 إلى 90 يومًا. بعد ذلك ، تتحلل بيولوجيًا وتصبح جزءًا من البيئة الطبيعية ؛ وإلا فلن يتم تسجيلهم لدى وكالة حماية البيئة. يؤثر الطقس أيضًا على فعالية علاجاتنا - ولكن ليس بالقدر الذي تعتقده. في المرة القادمة التي تمطر فيها الأمطار ، انظر إلى قاعدة منزلك شركة تنظيف بالشارقة ؛ هناك احتمالات ، لا تزال جافة. هذا يعني أن رذاذ الحاجز لا يزال قويًا. ولعلاج الفناء ، فإن الحبيبات التي نستخدمها يتم تنشيطها بالماء ، وبالتالي فإن المطر مفيد بالفعل.

ولكن ، في بعض الأحيان ، تتلاشى المنتجات قبل أن نخرج بعد ذلك شركة تنظيف بعجمان ، لذلك هذا هو المكان الذي ستكون فيه إعادة الخدمة المجانية مفيدة.

هل المكافحة الوقائية للآفات ضرورية لمنزلي وعملي؟
شركة تنظيف بالعين

نعم! الخطة الوقائية هي الخطة الوحيدة التي تعمل مع الحشرات. سوف يعودون بطريقة أو بأخرى. الأمر متروك لك لتقرير ما إذا كنت تريد حماية منزلك عندما يأتون شركة تنظيف كنب بدبي . إذا لم يكن هناك مبيدات تمنع دخولهم ، فما الذي يمنعهم من دخول منزلك؟
تقديم تغطية مرة أخرى للعديد من الآفات الأصلية ، تأكد من طرح أي أسئلة لنا تتعلق بالحفاظ على منزل خالٍ من الآفات شركة تنظيف كنب بالشارقة لسنوات قادمة. نحن نحب الإجابة على الأسئلة وسنساعدك بأي طريقة يمكننا ذلك.
2021-07-12 12:31:47
ماذا علي أن أفعل قبل أن تأتي مكافحة الآفات؟

أولاً ، من المهم أن يكون لديك منزل نظيف وخالٍ من الفوضى شركة تنظيف بدبي . تأكد من فحص أي مناطق يمكن استخدامها كمخبأ للنمل والبعوض والصراصير والعناكب والدبابير والنحل والفئران والجرذان.

يجب أن تكون أسطح العمل في منزلك خالية من الأطباق والطعام وأي أجهزة يمكن أن تختبئ فيها الآفات. شركة تنظيف بالشارقه قم بتغطية أي طعام مفتوح وقم بتخزينه في مكان آمن. إذا كان لديك أطفال ، فتأكد من حماية سريرهم / مرتبة ولعبهم وتخزينها في مكان آمن أيضًا. يرجى أن تضع في اعتبارك أن الأطفال يميلون إلى وضع الأشياء في أفواههم ، غالبًا دون علم الوالدين (الوالدين).

لا يضر مسح وتنظيف شركة تنظيف بعجمان أي بلاط أو أسطح خشبية صلبة أبدًا ، ويمكن أن يساعد في التخلص من أي بيض للحشرات شركة تنظيف بالعين . الشيء نفسه ينطبق على الكنس. تخلص من أي بيض آفات قبل صيانة منزلك لتجنب الخدمات الإضافية غير المتوقعة بعد الحقيقة!
شركة تنظيف شقق بدبي

شيء لا يتم التفكير فيه غالبًا: التنظيف تحت وحول أي أجهزة متحركة ، مثل أفران الميكروويف ، والمجمدات ، والثلاجات ، ووحدات التخزين ، وما إلى ذلك ، ومن المعروف أن الأجهزة مثل تلك منطقة عطلة مريحة للآفات. نصيحة أخرى هي التأكد من إفراغ وتنظيف حاوية القمامة الداخلية شركة تنظيف منازل بدبي بانتظام وقبل الخدمة حتى لا تصبح مخبأ للآفات.

إذا وجدت دليلًا على وجود آفات دخيلة مثل البراز أو الممتلكات التالفة أو الهياكل الخارجية ، فتأكد من ملء مبيد الآفات شركة تنظيف كنب بدبي لضمان فحص المنطقة (المناطق) وتقييمها بشكل مناسب. كن على اطلاع على أي تسرب للمياه أو مناطق رطبة في منزلك ، حيث من المعروف أن الآفات تتدفق إلى تلك المناطق بلا هوادة.
2021-07-12 13:13:32
الغرف الأساسية: غرف المعيشة وغرف النوم

نقوم شركة تنظيف شقق بالعين بغبار جميع الأسطح مثل عتبات النوافذ وتركيبات الإضاءة المعلقة وإطارات الصور والأثاث وألواح القاعدة. ننتهي من التنظيف بالمكنسة الكهربائية. في غرف النوم ، نقوم أيضًا شركة تنظيف شقق بالشارقة بتضمين خيار تفريغ الخزانة الرئيسية وتشكيل السرير.

كل وقت الإجراءات
غبار مرتفع
التقاط وتسوية
الغبار / المسح
تنظيف الزجاج / المرايا
تنظيف المفروشات والأرضيات
إجراءات الاهتمام الخاص
بدلاً من إزالة الغبار الجاف ، نقوم شركة تنظيف شقق بعجمان بغسل ومسح العناصر مثل مراوح السقف وتركيبات الإضاءة المعلقة وفتحات التهوية وإطارات الأبواب وألواح القاعدة والستائر والأثاث. نحن أيضا نكنس قمم الستائر أو الستائر.

الحمامات

مع خدمات تنظيف الحمام لدينا شركة تنظيف شقق بابو ظبي ، نبدأ بإزالة الغبار لإزالة أنسجة العنكبوت والأوساخ. ثم نقوم بمسح الحنفيات والمرايا ومقابض الأبواب وأسطح العمل والأحواض. نقوم أيضًا شركة تنظيف كنب بدبي بتعقيم المراحيض وتنظيف جدران الدش وأحواض الاستحمام.

كل وقت الإجراءات
غبار مرتفع
التقاط وتسوية
نقع وفرك المراحيض والاستحمام والحوض
الغبار / المسح
تنظيف الزجاج / المرايا
فرك المغسلة والتركيبات
تنظيف المفروشات والأرضيات
2021-07-12 14:27:29
هل المطر يغسل بعيدا عن مكافحة الآفات؟
شركة تنظيف بدبي

يفترض الكثير من العملاء أنه سيتم غسل منتجات الآفات شركه تنظيف بعجمان أثناء هطول الأمطار. لذلك ، من الشائع أن تتلقى شركات مكافحة الآفات مكالمات تطلب إعادة جدولة خدماتها بسبب الظروف الجوية غير المثالية. خلافًا للاعتقاد الشائع ، نادرًا ما تتأثر علاجات مكافحة الآفات بالمطر أو الثلج. يمكن للمطر والثلج الخفيف في الواقع تحسين خدمات مكافحة الآفات ، حيث يتم عادةً سحب الآفات من الأرض.

إلى جانب ذلك ، من المعروف أن الأمطار والثلوج الخفيفة تفيد خدمات مكافحة الآفات. شركة تنظيف بأبو ظبي وذلك لأن بعض المنتجات (الكريات الحبيبية المركبة) توضع في خاصية تحتاج إلى الماء ليتم تنشيطها بواسطة الماء. تتسرب هذه الكريات بعمق إلى تربتك ، وتمنع الصراصير ، وبصيص الأذن ، والنمل ، وغيرها من الآفات غير المرحب بها من التسلل إلى منزلك. إذا كنت تعيش في منطقة تتعرض بانتظام لظروف مناخية قاسية بشكل غير طبيعي ، فتأكد من شرح هذه الظروف لاختصاصي مكافحة الآفات شركة تنظيف بالعين .

عند التعامل مع شركة تنظيف بالشارقة خدمات مكافحة الآفات الداخلية ، ضع في اعتبارك أن مناطق النوافذ وإطارات الأبواب والصدوع هي نقاط التركيز الرئيسية عادةً. نظرًا لأن هذه المناطق تظل جافة بشكل عام ، نادرًا ما تكون الظروف الجوية الرطبة من عوامل مكافحة الآفات.

Zurück zum Seiteninhalt | Zurück zum Hauptmenü